1,2 مليار دولار عقود قطاع البناء والتشييد بالسلطنة في العام الماضي – newjem

السودان الآن

Published on أبريل 30th, 2015 | by admin

2

1,2 مليار دولار عقود قطاع البناء والتشييد بالسلطنة في العام الماضي

33يعد قطاع البناء والتشييد احد الانشطة الاقتصادية التي تكشف قوة الاقتصاد الوطني، لارتباطة بعدة مجالات ترتبط به بشكل مباشر، مثل صناعة الحديد والسيراميك والاخشاب والبلاستيك والكهرباء والالكترونيات والالمونيوم، وكلما زاد النشاط العمراني في بلد ما وفق احدث مواصفات البناء، كلما زاد تقدمها وتطورها العمراني الذي يواكب الزيادة السكانية والاشتراطات البيئية العصرية.
وتؤكد الاحصاءات تنامي الطلب على الخشب الصلب في السلطنة في السنوات الاخيرة، وانعكس هذا الرواج على تضاعف قطاع البناء والتشييد من ما يقدر بـ 6963 مليون دولار في العام 2013 إلى 12648 مليون دولار في العام 2014.
وتشهد العديد من قطاعات الأخشاب ذات الصلة وعلى وجه الخصوص قطاع الأخشاب الصلبة، ارتفاعاً في الطلب، مما يشجع المزيد من المستوردين الأجانب لاستكشاف الفرص المتاحة في هذا القطاع الواعد في السلطنة.
وتهدف الرؤية الوطنية لعام 2020 في السلطنة إلى رفع مستوى البنية التحتية لتعزيز التوجه لتكون وجهة سياحية رائدة في العالم. ويتطلب هذا أداء اقتصادياً قوياً مدعوماً بإرتفاع عدد السياح وزيادة الاستثمار الأجنبي المباشر، مما يعود بالفائدة على جميع قطاعات الاقتصاد، وخاصة قطاعات البناء والتشييد، والذي بدوره سوف يغذي صناعة الخشب”.
وقبل عقد من الزمن، بلغت واردات السلطنة من منتجات الغابات حوالي 74.1 مليون دولار أمريكي ولكن اليوم السلطنة تستورد أكثر من ذلك بكثير.
وأكد خبراء إن ازدهار قطاع البناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيكون عاملاً مهماً في تعزيز مستوى وأهمية معرض دبي للأخشاب 2015 الذي يعد منصة متكاملة للتفاعل بين التجار والمستثمرين والمصدرين.

ويعد معرض الأخشاب الدولي 2015 من المعارض الرائدة في المنطقة، وهو المعرض الوحيد المتخصص كمنصة للقاءات الأعمال بين شركات الخشب والاكسسوارات الخشبية والماكينات التصنيعية للخشب. وجذبت النسخة الماضية من معرض الأخشاب الدولي مشاركات من8,349 من المتخصصين والتجار من 95 بلدا في جميع أنحاء العالم. واستقطب “معرض الأخشاب الدولي 2015″، المتخصص في مجالات الأخشاب وماكينات ومعدات تصنيعها، اهتماما واسعا من قبل الزوار لنسخته العاشرة خلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل الماضي.


About the Author



2 Responses to 1,2 مليار دولار عقود قطاع البناء والتشييد بالسلطنة في العام الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑