وداعا للحساسية.. في الصيف .. تنظيف الغرف واستخدام المكانس الكهربائية ومسح الآثاث أهم النصائح – newjem

العالمية

Published on مايو 12th, 2015 | by admin

0

وداعا للحساسية.. في الصيف .. تنظيف الغرف واستخدام المكانس الكهربائية ومسح الآثاث أهم النصائح

66بداية فصل الصيف خاصة بالنسبة للمقيمين في السلطنة تعني الإستعداد لجو حار ومغبر. وخلال هذا الفصل الطويل يُجبر الأشخاص الذين يعانون من الربو وحساسية الصدر أو التهاب اللحمية على مواجهة مسببات الحساسية، سواء في الأماكن المغلقة أو الخارجية، مثل الغبار وعث الغبار وجراثيم العفن ووبر الحيوانات الأليفة والكائنات الدقيقة التي تعيش في فتحات المكيف، وغيرها الكثير. ووفقاً لتقارير طبية، تزيد الاصابة بأمراض الربو والحساسية خلال أشهر الصيف الحارة، خاصة عندما تكون نوعية الهواء ليست في أفضل احوالها.
كارشر، الشركة الرائدة عالميا في مجال حلول تكنولوجيا التنظيف المبتكرة تقدم النصائح التالية للوقاية من حساسية الصيف :
النصيحة الأولى :
أمسح الآثاث بقطعة قماش مبللة أو مطهرة :التنظيف سيف ذو حدين، ففي الواقع فإن مسح الغبار عن الأسطح يطلق مسببات الحساسية في الهواء مثل الغبار. ولتجنب ذلك يمكن استخدام قطعة قماش مبللة لمسح الآثاث. هذا النموذج الجديد من التنظيف يسهل مسح الغبار، لان الجسيمات الصغيرة تنجذب بالشحنات الكهربائية وتتمسك بقطعة القماش.
النصيحة الثانية:
مزج مواد التنظيف مع الماء : بعض مواد التنظيف يمكن أن تسبب الحساسية للأشخاص سواء على الجلد أو على الجهاز التنفسي، وللحد من تركيز هذه المواد يمكن تخفيفها بالماء، ولا داعي للقلق فهذا لن يؤثرعلى قوة أو فعالية المنتج. والتنظيف دون استخدام المنتجات الكيمائية ممكن ايضاً من خلال التنظيف بالبخار، كما في جهاز كارشر الإستثنائي (اس سي 1) والذي يعتبر مثالياً لتنظيف الأسطح الصلبة دون الحاجة للكيماويات.
النصيحة الثالثة:
تهوية الغرف بصورة جيدة طوال فترة التنظيف : مواد التنظيف الكيمائية والغبار في الأماكن المغلقة مشاكل حقيقية لمن يعانون من الحساسية، ولتجنب هذا يجب تهوية الغرف جيدا خلال فترة تنظيفها. ويراعى أن يتم ذلك خلال فترة الصبح الباكر قبل اشتداد درجات الحرارة، ولكن قبل القيام بذلك يجب التأكد من صفاء الجو. وينصح باستخدام اجهزة تنقية الهواء في المنزل.
النصيحة الرابعة:
نفض شراشف الأسرة وتعليق الوسائد والأغطية في الهواء الطلق : من الجميل أن تكون الأسرة مرتبة، ولكن ترتيبها في الصباح الباكر يجعل من السهل على عث الفراش العيش والبقاء فيها لأن معظم الرطوبة الناتجة عن التعرق أثناء الليل تبقى محاصرة تحت الأغطية والشراشف, ولمنع حصول هذا يجب نفض الشراشف وتهوية الغرفة يومياً قبل ترتيب السرير، وايضاً من الأفضل تعريض الوسائد والأغطية للهواء الطلق لبعض الوقت.
النصيحة الخامسة:
استخدام المكانس الكهربائية ذات نظام تصفية مائي : هذه الآلات تقيد الغبار المسحوب بالماء، ما يجعلها مثالية للأشخاص الذين يعانون من الحساسية. والمكنسة الكهربائية تضمن الحصول على أرضيات نظيفة تماماً وخالية من الغبار. لا يتم الإحتفاظ بالأوساخ والغبار في مصفاة المياه وانما يتم الاحتفاظ بها في مصفاة المكنسة ذات الكفاءة العالية في تنقية جزيئات الهواء.


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑