قتل آدم عثمان ورأى الدين محمد ادم ..." /> مقتل (شخصين) بطويلة شرق الجبل ونهب واصابات في وادي صالح والطويشة – newjem

خبر عاجل

Published on يناير 5th, 2018 | by admin

0

مقتل (شخصين) بطويلة شرق الجبل ونهب واصابات في وادي صالح والطويشة

قتل آدم عثمان ورأى الدين محمد ادم رميا برصاص الرعاة فى منطقة العراديب العشرة بمحلية طويلة بشمال دارفور يوم الأربعاء. وقال احد أقارب القتيلين لراديو دبنقا إن مسلحين من الرعاة على ظهور جمال فتحوا النار على آدم عثمان ورأى الدين محمد آدم عندما كانا يعملان فى كمائن الفحم فى منطقة العراديب العشرة يوم الأربعاء واردوهما قتيلان فى الحال.

وفى محلية وادى صالح بولاية وسط دارفور تعرض المواطنون بسوق عمار جديد للضرب والجلد المبرح من قبل مليشيا الدعم السريع. وقال شهود لراديو دبنقا إن قوة من مليشيا الدعم السريع بقيادة الرائد محمد بنجوس داهم سوق الأربعاء الأسبوعي بالمنطقة وأمر أصحاب المحاصيل بعدم بيع جوال الدخن بأكثر من 700 جنيه والذرة. كما أمر التجار بعدم اخراج الدخن والذرة من المنطقة. وعندما احتج التجار وأصحاب المحاصيل على القرار انهال عليهم ضربا وجلدا وطردهم من السوق. وقال الشهود بأنهم فتحوا بلاغات ضد أفراد مليشيا الدعم السريع بقارسيلا.

ومن جهة أخرى أصيب محمد آدم المدير الطبي لمستشفى جابر التابعة لمحلية الطويشة بولاية شمال دارفور ومعه سائق العربة الهادي يعقوب بجراح في إطلاق نار من قبل مسلحين على العربة التي كانت تقلهما في منطقة خلوية في أنحاء “حجير جابر” بمحلية “أم كدادة” يوم الأربعاء. وقالت مصادر إن سائق العربة تعرض الى إصابة بالذخيرة ومعه المدير الطبي للمستشفى حيث جري نقلهما لمستشفى الفاشر لتلقي العلاج. وكانت العربة وهي تابعة للإمدادات الطبية الولائية في مهمة رسمية لمحليات “أم كدادة” و”الطويشة” و”اللعيت” بغرض الإشراف الدوري وفتح صيدليات بمستشفيات “حجير جابر” والطويشة.

 


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑