كاكو يؤكد على أهمية بطولة البنك الوطني ال..." /> كاكو يؤكد على أهمية بطولة – newjem

شباب وطلاب

Published on أبريل 28th, 2015 | by admin

0

كاكو يؤكد على أهمية بطولة

كاكو يؤكد على أهمية بطولة البنك الوطني العماني الكلاسيكية للجولف

مسقط – رواد المستقبل : تقام فعاليات بطولة البنك الوطني العماني الكلاسيكية للجولف المنتظرة خلال الفترة بين 30 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر، وتأتي ضمن سباقات المرحلة النهائية للتأهل لجولة التحدي الأوروبي.
ولا تقتصر المنافسة بين المتسابقين على فرصة الحصول على اللقب الأبرز في الدوري، والفوز بجائزة قدرها 330 ألف دولار أمريكي، و13 نقطة للتأهل لدخول التصنيف العالمي للاعبي الجولف، بل يتنافسونأيضاً لتصدر قائمة مكونة من 45 لاعباً في جولة التحدي الأوروبي بعد انتهاء البطولة، مما يؤهلهم إلى الدور النهائي لبطولة تحدي فيستفال سيتي دبي والتي يستضيفها نادي البادية للجولف في دبي، ليتم اختيار أفضل 15 لاعباً من بينهم للمشاركة في الجولة الأوروبية لموسم 2014/2015.
وليس هناك من يعرف عن أهمية بطولة البنك الوطني العماني للجولف أكثر من الفنلندي روب كاكو، الفائز ببطولةالموسم الماضي الافتتاحية بفارق نقطتين على الدنماركي لوكاس بيريجارد، حيث علق على أهمية هذه البطولة بقوله: “كان نصراً عظيماً بالنسبة لي كونه أهّلني للمشاركة في الجولة الأوروبية للعام 2014، كما أنه كان أيضاً فوزي الأول على الإطلاق في بطولة رسمية. لقد كان من الجميل أن ألقي بذلك الحمل عن عاتقي، وقيامي بذلك في مثل هذه اللحظة المهمة كان أمراً رائعاً دون شك”.
وأضاف: “نحن نسعى دائماً لتحقيق الفوز، ولكن انتصاري في سلطنة عُمان كان يعنى لي الكثير- إنه الفوز المهني الأول بالنسبة لي. إن إقامة البطولة في موقع زاخر بالتحديات مثل ملعب الموج للجولف، جعلني على ثقة بأن أي شخص يحصل على اللقب في هذا الموقع يستحقه بجدارة، لقد كان شعوراً مفعماً بالرضى”.
وشهد العام الماضي انطلاق أول جولة تحدي في سلطنة عُمان، وقد حازت الجولة الأولى على إعجاب كاكو وثناءه.
وأردف كاكو قائلاً: “لقد كان حدثاً رائعاً، وأحد أفضل الجولات هذا العام، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق. إنه مكان رائع، حظي اللاعبون فيه بالكثير من الاهتمام، إضافة لوجود نسبة جيدة من الجمهور المتابع. لقد استمتعت بكل لحظة خلال مشاركتي في العام الماضي”.
ويحاول كاكو حالياً التركيز على الاحتفاظ ببطاقته الخاصة بالجولة الأوروبية خلال الموسم المقبل. وكانت أفضل نتائجه خلال هذا الموسم تحقيق المركز العاشر في بطولة جوبورج المفتوحة، والمركز 15 في دوري “صنع في الدنمارك”.وهو حالياً خارج نطاق أول 110 تصنيفات ضمن الجولة النهائية للبطولة الأوروبية “السباق إلى دبي” المطلوبة للحفاظ على امتيازاته للعب ضمن الجولة الأوروبية، ويعترف بضرورة تحقيق تصنيف أفضل في الجولة الأوروبية مؤكداً على أهمية جولة التحدي في التحضير لها.
وبهذا الشأن يقول كاكو: “تشكل جولة التحدي نقلة نوعية، فهي منظمة بشكل جيد ضمن الجولة الأوروبية، وتشكل فرصة مهمة لكل من يرغب بممارسة لعبة الجولف على مستوى رفيع، كونها تجهز اللاعبين للتعامل مع السفر المتواصل، وملاعب الجولف والتنافس مع أبرز اللاعبين. إنها الخطوة التعليمية الأبرز لدخول مرحلة متقدمة في المشوار المهني”.
وأضاف: “أسعى إلى اللعب بشكل جيد ضمن قائمة الـ 110 للاحتفاظ بتصنيفي، ومن ثم آمل في العام المقبل أن أتمكّنمن رفع سقف طموحي لأتمكن من تحقيق أفضل النتائج على نحو راسخ وتدريجي”.
ويعترف كاكو بأن الجولة الأوروبية عادة ما تكون أصعب من جولات التحدي التي يستضيفها ملعب الموج للجولف في مسقط. ويؤكد بأن اللعب في السلطنة مختلف إذ يرى بأن ملعب الموج للجولف مؤهل ليكون ضمن ملاعب الجولة الأوروبية.


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑