يشهد المواطن السودانى صنوفاً من ا..." /> قوات الأمن ومليشيا الدعم السريع تطلق الرصاص الحى على تظاهرة بغرب دارفور – newjem

خبر عاجل

Published on يناير 7th, 2018 | by admin

1

قوات الأمن ومليشيا الدعم السريع تطلق الرصاص الحى على تظاهرة بغرب دارفور

يشهد المواطن السودانى صنوفاً من العذاب وضيقاً فى العيش بسبب السياسات الإقتصادية الفاشلة لحكومة الإنقاذ وبسبب الفساد الذى أصبح سمة بارزة لأغلب المسئولين الذين يديرون دواوين الدولة. وقد استمر الإقتصاد السودانى فى التراجع والتدهور إلى أن وصل إلى الدرك الأسفل. دأبت حكومة الظلم فى ارهاق كاهل المواطن المغلوب على أمره بالجبايات والانقضاض على لقمة عيشه بزيادة أسعار السلع التموينية والخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء والوقود والخبز.

 فى مطلع هذا العام قامت حكومة الخرطوم بتمرير موازنة أعتبرت من أسوأ الموازانات فى تاريخ السودان, حيث ركزت معظم موارد دخلها على الضرائب والجبايات وزيادة الأسعار. أدى تطبيق هذه الموازنة إلى زيادة الضغوط على اللشعب مما حدا بهم للخروج فى مسيرات وتظاهرات سلمية تعبر عن الظلم الذى حاق بهم.

قام المواطنون فى غرب دارفور (الجنينة) بتظاهرة سلمية أحتجاجاً على الوضع المعيشى وارتفاع سعر الخبز وأزمة المحروقات. تصدى رجال الأمن ومليشيات الإنقاذ على هذه المظاهرة بإطلاق الرصاص الحى على المواطنين العزل مما أدى إلى استشهاد طالبين وجرح ستة من المتظاهرين. وقد استشهد فى التظاهرة الطالب الزبير أحمد سكران … مدرسة نور المعارف – المستوى الثالث ويبلغ من العمر 19 عاماً, كما لم يتم التعرف على الشهيد الثانى نسبة لإطلاق النارالكثيف من قوات الدعم السريع.

أعلام هيئة مناصرة ضحايا دارفور


About the Author



One Response to قوات الأمن ومليشيا الدعم السريع تطلق الرصاص الحى على تظاهرة بغرب دارفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑