عين ثالثة

Published on سبتمبر 8th, 2015 | by admin

0

سفينة حربية عملاقة تستعد لنقل لواء عسكري سوداني للانضمام لقوات التحالف البرية في اليمن

يمن برس – خاص
علم «يمن برس» من مصادر مطلعة أن سفينة حربية عملاقة رست صباح اليوم، في ميناء بورتسودان السوداني استعداداً لنقل وحدات من الجيش السوداني إلى اليمن للمشاركة في العمليات البرية ضد مليشيات الانقلاب .

وقالت المصادر أن سفينة عسكرية تابعة للقوات العربية المشتركة (تحالف دعم الشرعية) رست صباح اليوم في ميناء بورتسودان السوداني على البحر الأحمر .

وأوضحت المصادر أن قيادة الجيش السوداني أصدرت توجيهات بتحريك لواء الصاعقة ووحدات المهام الخاصة في الجيش السوداني من معسكر وسط البلاد إلى ميناء بورتسودان على شاطئ البحر الأحمر.

وأضافت المصادر لـ«يمن برس» أن رسوا السفينة العسكرية التابعة للتحالف وتحريك وحدات في الجيش السوداني من وسط البلاد يأتي في إطار الاتفاق الذي توافقت عليه قيادة التحالف العربي في اجتماعه الأخير على تدخل دول التحالف برياً لتعزيز المقاومة والجيش اليمني في مواجهة المليشيات المسلحة.

وأشارت المصادر إلى أن لواء عسكري سوداني سينقل على أربع مراحل على متن سفن حربية تابعة للتحالف إلى ميناء العاصمة اليمنية المؤقتة عدن خلال الأيام القادمة .

وحسب المصادر فإن اللواء السوداني والوحدات الخاصة التي تعتزم السودان إرساله لليمن ستشارك في تأمين محافظات محررة وتعزز جبهات المقاومة في تعز وإب ضمن إقليم الجند.

وكان «يمن برس» أنفرد يوم أمس بنشر عزم دول التحالف العربي إرسال قوات عربية برية لليمن.

وكشفت مصادر عسكرية أن وحدات عسكرية من جيوش مصر والمغرب والأردن والسودان والكويت وقطر ستصل اليمن خلا الأيام القادمة .

 

يمن برس


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑