أخبار

Published on يناير 13th, 2018 | by admin

0

جهاز الأمن يواصل حملة القمع، ويغتال طبيب صيدلي ويعتقل عُمُد وطلاب

أفاد الإعلام الالكتروني لحزب المؤتمر السوداني بمحلية قريضة – جنوب دارفور؛ أن الصيدلي/ أحمد محمد أحمد استشهد أمس على يد أمن النظام .. 
وكان جهاز الأمن والمخابرات قد قام باعتقاله رفقة آخرين، وقد تعرض الشهيد في معتقله للتعذيب الشديد، الذي لم يتوقف إلى أن فاضت روحه. وأضاف المصدر أن الجثمان يوجد الآن – لحظة اعداد الخبر – في مستشفى قريضة بعد أن رفض أهله استلام الجثمان… وسط حالة من الاحتقان تشهدها منطقة قريضة

من ناحية أخرى؛ اعتقل جهاز الأمن يوم الخميس اثنين من العمد ونازحين بمدينة نيرتتي بولاية وسط دارفور. وقال شهود لراديو دبنقا إن جهاز الأمن اعتقل يوم الخميس عمدة نيرتتي تيجاني سيف الدين والعمدة أبكر محمد أحمد شيخ حي العمدة بنيرتتى، من داخل منازلهم، الى جانب اعتقال رئيس المعسكر الشمالي آدم حامد آدم ورئيس الشباب بالمعسكر الشمالي احمد عبد الله عمر واقتادوهم إلى مكاتب الجهاز بنيرتتي
وفى مدينة النهود بولاية غرب كردفان اعتقلت الأجهزة الأمنية طالبا بجامعة غرب كردفان امس الجمعة واقتادوه الى جهة غير معلومة. وقال طلاب لراديو دبنقا ان عناصر من جهاز الأمن قاموا باعتقال الطالب موسى احمد الذى يدرس بكلية الاقتصاد عقب خروجه من إحدى المساجد ومناشدته للمواطنين بالخروج للشارع لاسقاط النظام جراء غلاء المعيشة وزيادة الأسعار. وقالوا إن الطالب المعتقل اقتيد جهة غير معلومة.

وفى الخرطوم اعتقل جهاز الأمن الهادى ادم وعرفات جمال الدين العضوين بالحزب الشيوعى واقتادته إلى جهة مجهولة. وقال مسعود محمد الحسن القيادى بالحزب لراديو دبنقا إن الاجهزة الامنية اعتقلت الهادى آدم المسؤول السياسي للحزب بشرق النيل من داخل منزله بالحاج يوسف يوم الأربعاء، كما اعتقل فى الواحدة صباحا يوم الخميس عرفات جمال الدين من داخل منزله بشمبات واقتيد إلى جهة مجهولة.
وفى مدينة طور بولاية وسط دارفور لا يزال ثلاثة من مواطنى المدينة يتلقون العلاج جراء الاعتداء عليهم من قبل الاستخبارات العسكرية يوم الاربعاء. وهم مدير مدرسة مرحلة الاساس بمدينة طور الاستاذ إسماعيل، وآدم سليمان موسى طالب خلوة، وأبو القاسم عيسى أرباب. وكانت قوة من الاستخبارات العسكرية داهمت يوم الاربعاء في إطار حملة جمع السلاح مدينة طور وقامت بالاعتداء علي المواطنين داخل الاحياء وفي السوق أسفر ذلك عن إصابة 14 شخصا بجروح. كما اعتقلت القوة شيخ المنطقة عبد المطلب عبد الله ورئيس رابطة شباب المنطقة محمد عثمان محمد وأمين عام الرابطة إبراهيم إسحاق ونائبه محمدين محمد اسحق واقتادوهم الي نيرتتي.

 


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑