بيانات

Published on يونيو 25th, 2019 | by newjem1

76

بيان

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة

The New Sudanese Justice and Equality Movement

بيان

أصدر المجلس العسكري الانتقالي قراراً يقضي بإطلاق سراح رفاقنا من اسرى الحركات المسلحة، وقد أعلن نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي يوم أمس الإثنين الموافق 24 يونيو 2019م.

إزاء هذا القرار تود الحركة أن نؤكد علي الآتي:

أولاً: تهنئ الحركة جميع الرفاق الأسرى الذين قبعوا في سجون النظام السابق وحوكموا بمحاكمات خالفت القانون الدولي الإنساني وأطلق سراحهم والتهنئة موصولة لاسرهم الكبيرة والصغيرة.

ثانياً: ترحب حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة بقرار إطلاق جميع أسرى الحرب، وتعتبر الحركة هذه الخطوة بأنها جيدة وفي الطريق الصحيح لتهيئة الأجواء للدخول في عملية سلام ينهي الحرب بمخاطبة جذور الأزمة السودانية التي استفحلت وخاصةً في أقاليمها.

ثالثاً: ظللنا نتابع طوال الفترة التي تلى إقتلاع رأس النظام البائد, من صراع بين المجلس العسكري وبعض القوى السياسية بالبلاد حول تشكيل حكومة انتقالية لتعمل على إخراج البلاد من مستنقع الأزمة التي تعيش فيها دون ترتيب لأولويات, حيث ترى حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة أن إيقاف الحرب وتحقيق السلام الشامل هي الخطوة الأولى التي يجب تحقيقها حتي يعود النازحين واللاجئين الي اراضيهم للمساهمة في تحقيق الاستقرار واستتباب الأمن والسلام, ومن ثم ينطلق جميع أبناء الشعب السوداني بلا إستثناء ولا إقصاء في عملية الانتقال إلى التحول الديمقراطي الذي يمكن الشعب علي إختيار من يحكمه ومن ثم الحديث عن قضايا الاقتصاد والتنمية والرفاهية والازدهار.

رابعاً: ترى حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة, بأنّ قضية الحرب والسلام تشكل الأولوية القصوى لنهضة السودان ورفاهية شعبه, وأي تجاوز لعملية السلام العادل والشامل والقفز عليها سيعيد البلاد الى مربع الحروب والإنقسام وتعطيل عملية بناء الدولة والشعب, ويصبح السودان دولة فاشلة وسيكون هناك تحدي كبير في وحدة ما تبقى من أراضيه.

تقبل الله الشهداء وكامل النصر للثورة السودانية, وعاجل الشفاء للجرحى المياين

وانها لثورة حتى النصر.

العميد ركن/ شريف إبراهيم أتوكوندا

رئيس هيئة أركان قوات الحركة.
الاراضي المحررة
25/06/2019


About the Author



76 Responses to بيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑