بيان – newjem

غير مصنف

Published on أبريل 26th, 2018 | by admin

58

بيان

تصريح صحفى

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة

The New Sudanese Justice and Equality Movement

تدين حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة بشدة وتستنكر ما تقوم به مليشيات المؤتمر الوطنى من استهداف  وحرق للقرى الآمنة ولممتلكات المواطنين العزل فى جبل مره بهدف تشريد وتهجير سكانها الأصليين وتوطين المنطقة بسكان آخرين لاعلاقة لهم البتة بالمنطقة.

قامت هذه المليشيات يوم الخميس 19 أبريل 2018م بحرق قرى بولى وأروا ونهبت ممتلكاتهم كما تم تشريد مواطنى تلك القرى. وفى يوم 20 أبريل 2018م تواصلت عمليات الحرق والنهب والتشريد لقرى بشمال الجبل كما قامت المليشيات بإطلاق نار كثيف فى الهواء لترويع السكان واجبارهم على النزوح وقد شمل هذا الإستهداف كل من حلة حاجة مدينة وسنقارا و لوقى وارو غرب وقد نزح سكان قرى سلو ودردرو وفتاكرجا وكرى وكايا وحلة اوه موية وكاجنوارى ودار الأمان زمرى وعوا غرب وكنا وحلة اوه زعبدو أحمد وكارا. وقد نزح سكان هذه القرى وأدى هذا إلى خلق وضع انسانى بالغ الصعوبة لكثرة الأطفال والعجزة.

ان هذا عمل اجرامى هدفه توطين وتمكين المليشيات والمرتزقة للقيام بتنفيذ مخططات نظام الخرطوم القمعية والحرب بالوكالة.

تود حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة بهذا البيان أن تلفت انتباه المجتمع الدولى للخروج من صمته والتصدى لهذه الإنتهاكات السافرة والتدخل لإيقاف هذا الوضع الكارثى كما ندعو المنظمات الإنسانية بالتحرك العاجل لتقديم العون للمتضررين.

 

محمد ابراهيم

أمين الإعلام والناطق الرسمى بإسم حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة

26 أبريل 2018م


About the Author



58 Responses to بيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑