حركة الآصلاح الآن
بي..." /> بيان من حركة الإصلاح الآن – newjem

بيانات

Published on يناير 7th, 2018 | by admin

6

بيان من حركة الإصلاح الآن

حركة الآصلاح الآن
بيان للناس :
واصل جهاز الأمن حملات قمع واسعة ضد الحريات الصحفبة والسياسية، في محاولة للتغطية على الكارثة الاقتصادية التي حلت بالبلاد نتيجة السياسات الحكومية غير المسؤولة.
حيث صادر جهاز الأمن صباح اليوم الأحد نحو (6) صحف سياسية عقب صدورها من المطبعة مما تسبب في تكبيدها خسائر مالية طائلة، كما اعتقل جهاز الأمن قيادات بحزب المؤتمر السوداني، على راسهم الرئيس الباشمهندس عمر الدقير، والرئيس السابق، إبراهيم الشيخ، والقيادي بالحزب جلال مصطفى.
تأتي هذه الإجراءات الأمنية المخالفة للقوانين والدستور، في وقت تشهد فيه البلاد موجة غلاء طاحن في الأسعار مما يهدد حياة ومعاش المواطن، الذي بات عاجزا عن مواجهة تكاليف معيشته في ظل تدني الأجور وارتفاع معدلات البطالة.
وقد فاقم من الأزمة الاقتصادية، الموازنة المخادعة والمعتلة التي قدمتها وزارة المالية حيث تضمنت زيادات مهولة في الإيرادات الضريبية والجمركية مما أدى إلى تضاعف الأسعار بالأسواق بطريقة جنونية.
ترفض حركة الإصلاح الآن، زيادة المعاناة على كاهل المواطن السوداني المغلوب على أمره كما ترفض مصادرة الصحف بطريقة سادية، والتعدي على حرية النشر والتعبير ، كما ترفض تكبيل حرية الأفراد والزج بهم في السجون دون قانون او محاكمة عادلة، وتؤكد ان ذلك مخالف لكل الشرائع السماوية والقوانين الدولية وحقوق الإنسان ومخرجات الحوار الوطني.
تطالب حركة الإصلاح الآن، باطلاق سراح المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم الباشمهندس عمر الدقير، والأستاذ إبراهيم الشيخ.
تؤكد حركة الإصلاح الآن انحيازها لجانب الجماهير ووقوفها إلى جانبهم في مناهضة الدكتاتورية والظلم وغلاء الأسعار بكل الوسائل المشروعة السلمية، وتهيب بجماهيرها وجماهير الشعب السوداني الأخذ بكل الأسباب التي تحفظ لهم حقوقهم وحياتهم وكرامتهم.
عاش الشعب السوداني حرا ابيا،
 والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
إنتهى.
حركة الإصلاح الآن
الاحد /الموافق 7/يناير 2018


About the Author



6 Responses to بيان من حركة الإصلاح الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑