السودان الآن

Published on يونيو 5th, 2016 | by admin

0

بيان حول ممارسات الجنجويد في سنار والنيل الازرق

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة

بيان حول ممارسات الجنجويد في سنار والنيل الازرق

بعد ان فشلت حكومة نظام المؤتمر الوطني في حسم الصراعات الدائرة في دارفور وجبال النوبة واستخدامها كل الأسلحة الغير مشروعة و قذف بالطائرات والبراميل المتفجرة هاهي الان تنقل الصراع والفوضي  الي سنار و النيل الازرق باستجلاب مليشيات الجنجويد المتفلتة وباقي مليشيات جهاز الأمن والمخابرات الغير وطني
حيث تم الان حشد عشرات الآلاف من مليشات الجنجويد والذين تم نشرهم بين سنار والدمازين وبالفعل وجاءت الاخبار من المواطنين بانتهاكات قامت بها المليشيات بتعديات علي ممتلكات مواطنين الولايتين والتحرش بالنساء .
قبل يومين تمت زيارة قائدهم مجرم الحرب حميدتي للدمازين لإعطاء التعليمات  ببدء التخريب وهتك الأعراض ونهب الممتلكات وترويع وقتل المواطنين الابرياء.
واليوم استباحت مليشيات الجنجويد مدينة الدمازين وترويع مواطنيها الامنين في قراهم وحلالهم.
ان النظام يريد ان يهتك النسيج الاجتماعي المتوازن المتسامح في بيئته  آلامنة المسالمة ويخلق نوع من الفوضي حتي يستطيع تمرير سياسة الارض المحروقة وتفريغ الارض من المواطنين وتسليمها للمستثمرين الأجانب وطفيلية المؤتمر الوطني.
التحية لشعوب النيل الازرق لوقفتها ضد هذا المشروع الهدام الذي يرهن كل تاريخ ومستقبل المجتمعات من اجل حفنة من المستثمرين الذين يبنون ثرواتهم علي جثث المواطنين وأنقاض قراهم المحروقة وسلب ممتلكات المواطنين بطريقة ممنهجة من حكومة الموتمر الوطني التي همها الاول السرق والكسب غير المشروع وبذر آلتفرقة بين شعوب الوطن الواحد .

ونحن في حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة ندين مثل هذه التصرفات الغير المسئولة من قبل حكومة الخرطوم وندعوا مواطنين الولايتين لتوحيد صفوفهم لرفض هذه الانتهاكات والجرائم تجاه مواطنينا وطرد هذه المليشيات من الولايتين والانتباه لهذا المخطط الاجرامي الذي يستهدف كل اقاليم السودان .
وندعوا كل الوطنيين والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني  لرصد هذه الممارسات وفضح هذه الجرائم وتوثيقها وتوصيلها الي الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.ونطالب كل الدول التي تهتم بقضايا حقوق الانسان بالمساعدة بفتح تحقيق في كل هذه الجرائم التي تعتبر جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية .
ختاما:
نحي نضالات الشعب السودان ورفاقنا في الحركات التي تنادي برفع الظلم عن كاهل الوطن والمواطن
لا للظلم لا للتهميش لا لابادة إنسان الوطن .

ثورة ثورة حتي النصر

ادم عبدالرحمن يحي
امين  الثقافة والاعلام
الناطق الرسمي للحركة
3/6/2016


About the Author



Comments are closed.

Back to Top ↑