بيان حول مبادرة تعديل الدستور لترشح البشير فى 2020 – newjem

بيانات

Published on ديسمبر 8th, 2018 | by newjem newjem

1

بيان حول مبادرة تعديل الدستور لترشح البشير فى 2020

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة

The New Sudanese Justice and Equality Movement

 

بيان حول مبادرة تعديل الدستور لترشح البشير 

ظللنا فى حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة نتابع كل المؤامرات التى تحاك ضد الشعب السودانى للإنعتاق ونيل الحرية من براثن نظام المؤتمر الوطنى الفاشى الفاشل والذى دأب فى سلب ارادة الشعب فى سعيه الدوؤب للإستمرار فى كرسى السلطة مهما كلف الشعب من ازهاق للأرواح ومن معاناة وإذلال.

خلال ثلاثين  عاماً لم ير الشعب السودانى من حكومة المؤتمر الوطنى سوى القتل والتشريد والتفرقة العنصرية ونهب أموال الشعب و التنكيل بالمواطنين الشرفاء. خلال حكم المؤتمر الوطنى ومنذ العام 89 وصل اقتصاد السودان إلى الإنهيار التام وظلت الحكومة تطارد وتصادر أموال المواطن المغلوب على أمره فى البنوك وتحرمه من سحب أمواله بل وأصبحت تطارده فى الأسواق لتحرق ما ادخره من أموال بعد أن قامت بجرائم الحرب وذلك بقتل المواطنين وطرد من تبقى إلى معسكرات النزوح بمليشياتها  فى دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبة.

لن يكتف المؤتمر الوطنى بمهازل الثلاثين عاما بل هاهو اليوم ينوى القيام بمهزلة التاريخ وهى القيام بتعديل الدستور ليمهد للمطلوب والمجرم عمر البشير البقاء فى السلطة مدى الحياة ظنا منهم بأن التعديل سيكون لهم طوق نجاة وأنهم سيفلتون من العقاب.

نحن فى حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة ندين هذه الخطوة بشدة ونقف صفا واحدا مع جماهير شعبنا الأبى ضد تمريرها , ونؤكد وقوفنا ضد هذه المهزلة التاريخية وهذا السيناريو السئ الإخراج والذى سيعيق التداول السلمى للسلطة ويزيد من معاناة الشعب  السودانى الصابر.

 

عاش كفاح شعبنا المسلح,,,

المجد والخلود لشهدائنا,,,

النصر لجنودنا البواسل,,,

 

محمد ابراهيم

أمين الإعلام والناطق الرسمى

8/12/2018م

 


About the Author



One Response to بيان حول مبادرة تعديل الدستور لترشح البشير فى 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑