بيانات

Published on نوفمبر 1st, 2018 | by newjem1

4

بيان حول الاحداث التى جرت في معسكر بريجن

*حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة*
*The New Sudanese Justice and Equality Movement.*

الأهل الكرماء الشرفاء اللاجئين في معسكرات اللاجئين في شرق دولة تشاد.

كما تعلمون ان نظام المؤتمر الوطني العنصري الحاكم في الخرطوم قد أشعل نار الحرب في دارفور بخطة منهجية واضحة الهدف منها إفراغ ارض دارفور من أهلها وجلب المستوطنين الجدد الى دارفور لتوطينهم فيها، ولتنفيذ هذه الخطة مارس نظام المؤتمر الوطني سياسة الارض المحروقة في دارفور، أحرق القرى ونهب الاموال وإغتصب النساء وارتكب جرائم الإبادة الجماعية وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وجرائم التطهير العرقي بحق أهل دارفور. تلك الجرائم التي ما زالت مستمرة إلى يومنا هذا.
وفي سعي المؤتمر الوطني لتحقيق هذا المشروع الإستيطاني إستعان النطام بمرتزقة من كافة أنحاء العالم ودول الجوار والمستوطنين الجدد وضعاف النفوس من أبناء دارفور ممن هم مستهدفون بالإبادة، ولكن رغم تكالب هذه الضواري عليكم وإستمرار القتل والإهانة والتنكيل بكم ظللتم صامدين في وجه المعاناة والاهانة والقتل والظلم، والذي مكنكم من الصمود هو تمسككم بقضيتكم ووحدتكم وتماسككم.

ونحن في حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة ظللنا نتابع كافة الأحداث والجرائم المؤسفة التي تجري وتحدت بحقكم في المعسكرات سيما الاحداث الأخيرة سواء كانت تلك التي تجري ضد أهلنا اللاجئين في افريقيا الوسطى وأحداث القتل والنهب والضرب والقتل للاجئين في معسكرات شرق تشاد وسياسة تجويع اللاجئين عبر تصنيف اللاجئين من خلال تصنيف بطاقات صرف المواد الغذائية للاجئين هذه السياسة التي فجرت الوضع بين اللاجئين انفسهم في معسكر تريجن للاجئين بشرق دولة تشاد وما نتج عن ذلك من أحداث مؤسفة راح ضحيتها نفر كريم من أهلنا اللاجئين هذه الاحداث زادت خسارتنا وأفرحت العدو الذي يبذل جهده لإبادتنا.
نحن في حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة نناشدكم أهلنا الكرام بالآتي:

١- التحلي بضبط النفس في مثل هذه الحالات الصعبة.

٢- معالجة قضاياكم والإشكالات التي قد تحدث بينكم بالحكمة والصبر والتسامح.

٣- الحفاظ على وحدتكم وتماسككم وتحكيم منطق العقل بينكم.

٤- التمسك بقضاياكم المصيرية وأنتم موحدون لتفويت الفرصة على النظام وعملائه.

٥- الهدف من تصنيف اللاجئين عبر بطاقات صرف المواد الغذائية للاجئين في المعسكرات هو الضغط على اللاجئين للقبول ببرنامج العودة الطوعية للاجئين دون توفير ضمانات أمنية للاجئين في مناطق العودة الطوعية وهذا يعني مشروع إبادة جماعية للاجئين بعد عودتهم يخطط له نظام المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم وأعوانه من قوات الدعم السريع لذا يجب على كافة أهلنا في معسكرات اللجوء أن تتحلوا باليقظة والحذر من هذا المخطط الشيطاني وأنتم موحدون كي تفوتوا هذه الفرصة على العدوا الذي يتربص بكم.
ونحن في حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة نناشد المفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة وممثل مفوضية شئون اللاجئين في دولة تشاد بالآتي:

1- توفير الحماية الكاملة للاجئين في معسكرات اللاجئين في دولة تشاد واللاجئين السودانيين في دولة تشاد. 2- إعادة النظر في فكرة تصنيف للاجئين في معسكرات اللجوء في دولة تشاد عبر بطاقات صرف المواد الغذائية للاجئين في المعسكرات. 3- عدم ممارسة الضغوطات الغذائية والنفسية وغيرها على اللاجئين لإجبارهم على التسليم ببرنامج العودة الطوعية دون وجود ضمانات أمنية للاجئين في دولتهم وفي مناطق العودة الطوعية. .

ونحن في حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة نتقدم بوافر الشكر والتقدير لدولة تشاد الشقيقة التي إستضافت أهلنا اللاجئين ووفرت لهم الحماية منذ بداية الصراع في دارفور ونناشد الشقيقة تشاد بالإستمرار في تقديم الحماية لهم من بمنع المندسين بين اللاجئين من عملاء النظام لإثارة البلابل والفتن والفوضى بين اللاجئين لتحقيق أهدافهم الشخصية وأهداف المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم.

*الرحمة والخلود للذين سقطوا جراء الأحداث الأخيرة في معسكر بريجن وعاجل الشفاء للجرحى.*
قوتنا في وحدتنا ونصرنا في قوتنا ويغظتنا.

_ *والنصر قادم بإذن الله ولا نامت أعين الجبناء*_

*يعقوب آدم سعدالنور*
*نائب رئيس حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة*


About the Author



4 Responses to بيان حول الاحداث التى جرت في معسكر بريجن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑