بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إدانة في ما يجري من احداث في ولاية غرب دارفور – newjem


السودان الآن

Published on أكتوبر 3rd, 2015 | by admin

0

بيان إدانة في ما يجري من احداث في ولاية غرب دارفور

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة

The Sudanese New Justice and Equality Movement

logo-200

www.newjem.com

info@newjem.com

بيان إدانة في ما يجري من احداث في ولاية غرب دارفور

تدين حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة، المجزرة البشعة التي إرتكبتها حكومة ومليشيات المؤتمر الوطني في قري واحياء ومعسكرات النزوح في ولاية غرب دارفور والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والمفقودين والجرحى، ويعتبر هذا المسلك مؤشراً خطيراً لتواصل حكومة الإبادة الجماعية في الخرطوم حملة الإبادة الجماعية لشعب دارفور في الوقت الذي لزم فيه المجتمع الدولي الصمت المريب وهي مطالبة في التحقيق في الجرائم التي يرتكبها النظام في دارفور.
وتؤكد هذه الأحداث التي تشنها حكومة المؤتمر الوطني ومليشيات الجنجويد والدعم السريع من وقت لآخر، دليل قاطع لاستمرار سياسة التهجير القسري وتغيير التركيبة السكانية للمنطقة من سكانها الأصليين .
تجدد الحركة طلبها لمجلس الامن الدولي بضرورة تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في المجازر التي تقع على اهل دارفور وخاصة هذه المجزرة التي وقعت في قري ومعسكرات ولاية غرب دارفور وعدم التغاضي في تهاون المجتمع اﻹقليمي والدولي وتقصيرها في مهامها الانسانية تجاه المواطنين العزل .
تحمل الحركة المسؤولية  كاملة إلى حكومة المؤتمر الوطني ومليشياتها ممثله في مليشيا الجنجويد والدعم السريع في دارفور ﻹرتكابهم هذه المجازر البشعة. كما تحمل الحركة قوات اليوناميد التي لم تعد قادرة على حماية المدنيين، مسؤلية حماية المدنيين العزل و ممتلكاتهم.
الحركة تؤكد أنها لن تصمت عن هذه الإنتهاكات المتكررة وسوف ترد بقوة على حكومة المؤتمر الوطني ومليشياتها المرتكبه لمثل هذه الجرائم، وستصعد الموقف وتحمل حكومة المؤتمر الوطني كامل مسؤليات ما يحدث من انتهاكات لحقوق اﻻنسان وابادة ممنهجة لاهلنا في عموم دارفور و ولاية غرب دارفور على وجه الخصوص.
تقبل الله الشهداء وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين .

ادم عبدالرحمن يحيى
أمين الثقافة والإعلام
الناطق الرسمي للحركة

3/10/2015


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑