السودان الآن

Published on ديسمبر 17th, 2015 | by admin

0

بدء مشاورات مغلقة بين وفدي الحكومة و(الشعبية) في أديس أبابا

إنطلقت في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا،الأربعاء،اجتماعًات مغلقًة بين وفد الحكومة السودانية لمفاوضات المنطقتين؛ والحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بحضور الآلية الإفريقية برئاسة ثابو مبيكي.

ويضم الاجتماع 4 ممثلين عن كل جانب؛ ويترأس وفد الحكومة مساعد الرئيس السوداني إبراهيم محمود حامد؛ فيما يقود وفد الحركة الشعبية، ياسر عرمان.

وكشف مصدر دبلوماسي سوداني مطلع؛ للاناضول؛ أن الاجتماع سيبدأ من حيث انتهت المفاوضات السابقة حول المسارات الثلاث وهي(وقف العدائيات؛ وإيصال المساعدات؛ ووقف إطلاق النار)، لاستكمال ما تبقى من النقاشات حول الترتيبات الأمنية في المنطقتين (النيل الأزرق وجنوب كردفان).

وقال المصدر؛ إن وفد الحكومة حضر إلى أديس أبابا بهدف محدد وهو التسوية النهائية والحل الشامل لقضية جنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق.

وكانت المفاوضات المباشرة بين وفدي الحكومة السودانية والحركة الشعبية (شمال) انهارت في نوفمبر الماضي، بسبب تمسك كل طرف بمواقفه.

وكان موقف الحكومة يتمثل في مناقشة الترتيبات الأمنية التي تبدأ بوقف العدائيات ثم وقف إطلاق النار وتهيئة المناخ للمساعدات الإنسانية، فيما تتمسك الحركة الشعبية، بالتفاوض حول وقف العدائيات للأغراض الإنسانية فقط.


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑