عين ثالثة

Published on أغسطس 16th, 2015 | by admin

3

انتصارات المقاومة الشعبية في أنحاء اليمن تربك الحوثيين

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية بتعز اليوم (الأحد) عن انهيار ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في مدينة تعز بشكل شبه كامل. حيث سيطرت المقاومة على مبنى المحافظة ومنزل المخلوع صالح ومنطقة القصر في تعز، بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات التي انسحبت من أغلب أحياء المحافظة.

وبعد انسحاب ميليشيات الحوثي وصالح من محافظة شبوة آخر معاقلها في جنوب اليمن، والتوجه نحو محافظة البيضاء وسط البلاد، دخلت عملية السهم الذهبي العسكرية مرحلة جديدة.

وبحسب قناة «العربية»، قتل 13 حوثيًا وأسر 12 آخرين بجبل صبر في مدينة تعز، وأضافت المصادر أنه تم تدمير 3 مركبات عسكرية جنوب تعز اليوم.

ويجعل هذا الانسحاب محافظات الجنوب عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة خالية من أي وجود للميليشيات، وتحت سيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للشرعية.

وتشير التطورات الميدانية إلى أن ميزان القوى قد تحول بشكل كبير لصالح المقاومة والقوات الموالية للشرعية، حيث تحقق المقاومة تقدما في مختلف جبهات القتال، وخصوصا في البيضاء وتعز وإب.

من جانبهم، يراهن قادة المقاومة والجيش الموالي للشرعية على مزيد من دعم قوات التحالف تمكنهم من تحقيق انتصارات عسكرية والتوجه نحو العاصمة صنعاء لتطهيرها من الانقلابيين.

وعلى صعيد متصل، شنت طائرات التحالف العربي اليوم مواقع الحوثيين وقوات صالح بالعاصمة صنعاء ومحافظة مأرب.

وفي مدينة مأرب شرق اليمن، شنت طائرات التحالف غارات على المطار بمنطقة صرواح، مستهدفة آليات عسكرية تابعة للحوثيين وقوات صالح.

وبحسب مصادر محلية، فإن الغارات دمرت آليات الحوثيين، وخلفت قتلى وجرحى في صفوفهم.


About the Author



3 Responses to انتصارات المقاومة الشعبية في أنحاء اليمن تربك الحوثيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑