السودان الآن

Published on أغسطس 28th, 2015 | by admin

0

الوفد الامريكي الزائر يجري مباحثات في الخرطوم لاستيراد الصمغ السوداني

اجرى الوفد الأمريكي الزائر للسودان مباحثات مع شركة الصمغ العربي واتحاد اصحاب العمل يوم الخميس . وأعلن رئيس مجلس الصمغ العربي عبد الماجد عبد القادر أن الوفد أراد الحصول على ضمانات عما إذا كان السودان مستعدا لتصدير إنتاج كاف من الصمغ العربي للولايات المتحدة الأمريكية.
وقال رئيس مجلس الصمغ العربي عبد الماجد عبد القادر للصحفيين يوم الخميس عقب مباحثات مع الوفد الأميركي بمقر الشركة بالخرطوم أنه دفع بالمشاكل التي تواجه إنتاج الصمغ العربي وأبرزها المقاطعة الأميركية وحظر البنوك الأميركية والعالمية التعامل مع المصارف السودانية وصعوبة التحاويل المالية.
وأشار عبدالقادر إلى أن الوفد الأمريكي أظهر  قناعات أن السودان هو المصدر الوحيد لإنتاج وتصدير الصمغ العربي وأن المسؤولين الأمريكان أرادوا التعرف عما إذا كان السودان جاهزا لتلبية حاجة السوق الأمريكي  من الصمغ العربي. إلى ذلك قال نائب رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني يوسف أحمد يوسف إن الاتحاد أطلع الوفد الأمريكي على معاناة رجال الأعمال السودانيين الكبيرة جراء الحظر الأمريكي على البلاد، خاصة في مجال التحويلات المصرفية وفتح الاعتمادات المالي.
وكان وفد من الإدارة الأمريكية أجرى مباحثات مع الحكومة حول العلاقات بين البلدين، والحرب في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان، وأزمة دارفور يومي الأربعاء والخميس وقالت وزارة الخارجية إن الجانبان برئاسة وزير الخارجية والمبعوث الأمريكي للسودان وجنوب السودان دونالد بوث بحثا القضايا العالقة بين البلدين. واشارت الوزارة إلى أن الطرفان تبادلا وجهات النظر حول القضايا العالقة بينهما.


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑