عين ثالثة

Published on سبتمبر 22nd, 2015 | by admin

0

النيل الأزرق تشكل لجنة شعبية للتفاوض مع الحركة الشعبية

البرلمان: سارة تاج السر
أعلنت ولاية النيل الأزرق عن تشكيل لجنة شعبية من ٢٥ عضواً للتفاوض مع الحركة الشعبية شمال السودان، وإجراء اتصالات برئيسها مالك عقار الذي قالت إنه طالب بتكوين لجنة مماثلة في ولاية جنوب كردفان، توطئة لجولة أول محادثات بعد عطلة عيد الأضحى بهدف تسوية النزاع في المنطقتين.
وقال منسق اللجنة يحيى صالح في تصريحات صحفية، عقب لقائه رئيس البرلمان إبراهيم أحمد عمر أمس، إنه قام بتكوين لجنة من ٢٤ شخصاً على رأسهم السفير الطريفي كرمنو، وموسى طه الشايب، حسب تكليف من والي ولاية النيل الأزرق بهدف تسوية مشكلة النيل الأزرق، وأوضح أنه راعى في اختياره لأعضاء اللجنة، عدم التعصب الحزبي والقبول لدى الطرفين وعفة اليد واللسان.
وقال صالح إنه أجرى اتصالات برئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال مالك عقار، وأضاف أن عقار وافق مبدئياً على الفكرة لكنه طالب بتشكيل لجنة مماثلة في جنوب كردفان، وأشار صالح الى أن وفد النيل الأزرق جاهز وفي انتظار تسمية وفد ولاية جنوب كردفان.
وتابع أنه أحاط رئيس البرلمان بكافة الأوضاع في المنطقة، ونوه الى أن الأخير وعد بدعم اللجنة من أجل تحقيق الأمن والسلام للمواطنين.
وأكد صالح عدم استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، بجانب زيادة المهجرين والنازحين، وذكر أن الأوضاع هناك تتطلب التوصول لتسوية وسلام حقيقي ينزع فتيل الحرب.


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑