تلقت "الحركة الشعبية الديمقراطية" الأحد إفادة م..." /> الأمانة العامة للحوار الوطنى تخطرالحركة الشعبيةالديمقراطية بعدم السماح لها بالاستمرارفى اعمال الحوار الوطنى – newjem

السودان الآن

Published on فبراير 22nd, 2016 | by admin

0

الأمانة العامة للحوار الوطنى تخطرالحركة الشعبيةالديمقراطية بعدم السماح لها بالاستمرارفى اعمال الحوار الوطنى

تلقت “الحركة الشعبية الديمقراطية” الأحد إفادة من الأمانة العامة للحوار، بعدم إمكانية استمرارها في لجان الحوار الوطني، استنادا على إفادة من مكتب سلام دارفور، تؤكد أن الحركة غير موقعة على اتفاق مع الجهات الحكومية، كما أنها لم تجري الترتيبات الأمنية.

وابلغ القيادي في الحركة أسامة النور (سودان تربيون) أن حركته التي يقودها عبد العزيز دفع الله وآخرين، وافقت على المشاركة في المبادرة، باتفاق مع أحزاب المعارضة المحاورة، وبدعوة رسمية من رئاسة الجمهورية.

وأبدى استغرابه من توقيت الخطاب الذي دفع به مكتب سلام دارفور ،لأمانة الحوار، خاصة وأن أعضاء الحركة ظلوا طوال الأربعة أشهر الماضية يسجلون حضورا يوميا في قاعات اللجان، ويدفعون بمقترحات لمعالجة القضايا المحورية.

ورجح النور اتخاذ ذاك الموقف بسبب مواقفهم من قضايا الحكم والمطالبة بإلغاء القوانين المقيدة للحريات، وتأييد الدعوة لمرحلة انتقالية .

وكشف النور عن مواجهة قرار الأمانة العامة للحوار، بإبعاد الحركة ، باعتراض واسع داخل لجنتي الحكم والحريات، حيث طالبت لجنة الحكم أمانة الحوار بالتراجع عن إقصاء الحركة لإلقائه أثارا سالبه على أجواء العملية السياسية برمتها ، كما منعت الجان منسوبي الحركة من مغادرة الجلسات.

وقال إن لجنة العلاقات الخارجية، ترتب ايضا لتعليق جلستها لحين الحصول على التوضيحات الكاملة من الامانة العامة للحوار وآلية (7+7) لتوضيح الجهة التي تقف وراء اخراج الحركة بتلك الطريقة.


About the Author



Comments are closed.

Back to Top ↑