عين ثالثة

Published on نوفمبر 2nd, 2015 | by admin

0

الأتراك في الخرطوم يحتفلون بفوز حزب العدالة والتنمية

أحتفل أتراك في شوارع الخرطوم بالنتائج الأولية التي أظهرت فوزا كاسحا لحزب العدالة والتنمية الإسلامي في الانتخابات التشريعية التي أجريت في تركيا، الأحد.

وأفادت نتائج جزئية نشرتها شبكات التلفزيون الإخبارية التركية، أن حزب العدالة والتنمية تقدم بسهولة على الأحزاب الأخرى في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد وأكدت أنه بعد فرز 42% من الأصوات جمع حزب العدالة والتنمية 53.4% من الأصوات، من دون أن يعني ذلك أن من المؤكد حصوله على الغالبية المطلقة في مجلس النواب التي خسرها قبل 5 أشهر.

وأطلق أتراك في شوارع الخرطوم، ليل الأحد، أبواق سياراتهم وحملوا الأعلام التركية احتفاءا بفوز حزب العدالة التنمية.

وقالت مصادر إخبارية تركية إن حزب العدالة والتنمية يتقدم على الأحزاب الأخرى في الانتخابات التشريعية، وفقاً لنتائج جزئية، صدرت بعيد إغلاق صناديق الاقتراع، وفيما يبدو أن الحزب الحاكم في طريقه إلى الفوز بأغلبية برلمانية بعد فرز نحو 95٪ من الأصوات في انتخابات حاسمة، بحسب نتائج أولية.

ويدير الأتراك العديد من الاستثمارات في العاصمة الخرطوم وعدد من الولايات السودانية ويبلغ عدد أفراد الجالية التركية بالسودان أكثر من 5 آلاف شخص.

وفي السنوات الأخيرة تحسنت العلاقات بين البلدين حيث تبلغ الاستثمارات التركية في السودان ملياري دولار، ويتجاوز التبادل التجاري 400 مليون دولار.

وتنشط بالسودان عدد من المنظمات التركية في مساعدة المتضررين من النزاع المسلح في دارفور أبرزها وكالة التنسيق والتعاون التركية “تيكا” التي شيدت مستشفى في الأقليم بتكلفة بلغت 50 مليون دولار وإفتتحه نائب رئيس الوزراء التركي أمر الله امشلر في فبراير 2013.

 

سودان تربيون


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑