أخبار

Published on مارس 4th, 2018 | by admin

0

أمين عام حركة العدل والمساواة الجديدة – نرحب عودة سفير السودان للقاهرة

خالد ثالث 

الأمين العام لحركة العدل والمساواة السودانية

 

رحب أمين عام حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة “المسلحة”، خالد ثالث أبكر، بقرار بلاده المتعلق بعودة سفيره إلى القاهرة لاستئناف عمله، مشددًا على أن علاقة مصر والسودان استراتيجية وخاصة وغير مقبول المساس بها من أي طرف من الأطراف، منوهًا أن القرار عكس حالة ارتياح عامة وفى الأوساط الشعبية السودانية.

وقال ثالث أبكر في تصريحات خاصة لـ”الدستور”: “إن العلاقة بين شعبي وادي النيل تاريخية وبينهما مصالح مشتركة أرهقها التصعيد غير المبرر من قبل الخرطوم وخطوة سحب السفير غير المدروسة”.
وأضاف أبكر: “نحن كحركة معارضة سودانية للنظام السوداني، نرى أي أمل أو قرار يصب في صالح توطيد العلاقة بين البلدين مرحب به، حتىلو من قبل النظام الذي نختلف معه في كثير من التفاصيل، فهناك مصالح استراتيجية واقتصادية وسياسية مشتركة، والحفاظ عليها واجب ومسئولية من قبل الجميع”.

وأشار أبكر إلى أن خبر عودة السفير قوبل بفرحة وتفائل كبير في الأوساط السودانية الشعبية وأيضًا لدى المعارضة السودانية، موضحًا أن متابعته للجروبات السودانية ومواقع التواصل الاجتماعي وجد ارتياحًا عامًا من النشطاء والمشاركين، منذ إعلان خبر رجوع السفير إلى مصر.

وينتظر وصول السفير السوداني، عبدالمحمود عبدالحليم، إلى القاهرةالإثنين، حسب ما أعلن وزير خارجية السودان، إبراهيم غندور، أمس الأول.


About the Author



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Back to Top ↑